زواري

من أنا

صورتي
أنا المدلل الغارق في آلاء الله ونعمه , قليل الشكر كثير الذنب , أحب الله جدا ولكن المعاصي لم تدع لي وجها أقابل به ربي وليس لي إلا أن أطمع في رحمة ربي الواسعة لعله يقبلني . وأنا واقف بالباب لن أبرحه فليس لي غيره.

الجمعة، 19 يونيو 2009

العول

أجب عن الأسئلة الآتيـة:

1- عرف العول لغة واصطلاحاً.

2- ما أثر زيادة سهام الفروض على أصل المسألة ؟ .
3- ما سبب نقصان أنصباء الفروض؟ .

4- ما الأصول التي تعول؟ .

5- يعول الأصل (ستة) أربعة عولات فما هي؟

6- اذكر أصل المسألة الآتية: (زوج، وشقيقتان).

7- اذكر أصل المسألة الآتية: (زوج، وأم، وأختان من الأب).

8- اذكر أصل المسألة الآتية: (زوج، وشقيقتان، وأخوان لأم).

9- اذكر أصل المسألـة الآتية: (زوج، وأختان من الأب، وأختان من الأم، وجدة).

10- يعول الأصل (اثنا عشر) ثلاثة عولات، فما هي؟

11- اذكر أصل المسألة الآتية: (زوج، وبنتان، وأم).

12- اذكر أصل المسألة الآتية: (زوج، وبنت، وبنت ابن، وأم).

13- اذكر أصل المسألة الآتية: (ثلاث زوجات، وثمان شقائق، وأربع أخوات من الأم، وجدتان).

14- يعول الأصل (أربعة وعشرون) عولاً واحداً فما هو؟

15- اذكر أصل المسألة الآتية: (زوجة، وأبوان، وبنتان).
استفدت في هذا الموضوع من

شبكة التربية الإسلامية الشاملة


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق