زواري

من أنا

صورتي
أنا المدلل الغارق في آلاء الله ونعمه , قليل الشكر كثير الذنب , أحب الله جدا ولكن المعاصي لم تدع لي وجها أقابل به ربي وليس لي إلا أن أطمع في رحمة ربي الواسعة لعله يقبلني . وأنا واقف بالباب لن أبرحه فليس لي غيره.

الجمعة، 31 ديسمبر 2010

هل يلبس الجن الإنسان ويتحكم فيه ؟

بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم وبعد ..
فإن الله تبارك وتعالى قد كرم الإنسان وفضله على كثير ممن خلق تفضيلا ، وجعله خليفته في أرضه .
فإذا افترضنا أن الجن يتحكم في الإنسان وينطق بدلا منه ويوجهه كيفما يريد فهذا أمر يتناقض مع التكريم الإلهي للإنسان .
كما أن القائل بهذا الرأي لن يجد أي دليل من قرآن وسنة ، ولا في كتب الفقهاء المعتمدين .
وإن قيل إن الجن يظهر عليه ويتكلم بصوت غير صوته ، فيجاب عن ذلك بأن هذا الإنسان المتمارض يستطيع أن يفعل أكثر من هذا .
فلنتق الله ولنعد إلى ديننا وشريعتنا ونفرغ جهدنا في الطاعات ، ومن وقع في ضائقة أو مشكلة : كمن تزوج عليها بعلها ، أو أنها لا تلد إلا البنات ، أو أن قطار الزواج قد فاتها ، وأمثال ذلك ... فالحل في أن نلجأ إلى الله :

( وقال ربكم ادعوني استجب لكم )60 غافر . ( أمن يجيب المضطر إذا دعاه ويكشف السوء ويجعلكم خلفاء الأرض )62النمل .
ونرجو أن ينتهي الناس عن الذهاب إلى العرافين والكهنة ، ومن يدّعون أنهم يعالجون بالقرآن .
فكل هذا لا أثر له في الدين ولاحظ له من دليل .
والله أعلم .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق