زواري

من أنا

صورتي
أنا المدلل الغارق في آلاء الله ونعمه , قليل الشكر كثير الذنب , أحب الله جدا ولكن المعاصي لم تدع لي وجها أقابل به ربي وليس لي إلا أن أطمع في رحمة ربي الواسعة لعله يقبلني . وأنا واقف بالباب لن أبرحه فليس لي غيره.

الاثنين، 3 يناير 2011

أبيع البيت أم أقترض بالربا لسداد الديون ؟

سئل الشيخ من أحد الناس :
علي ديون وسأتعرض للسجن وتضيع كرامتي بين الناس ولا أملك إلا راتبي وعندي بنات ولا أرضي أن يتعرضن للأذى ، وليس أمامي إلا القرض من البنك وطبعا بالربا .
فما العمل ؟ هل يجوز أم لا ؟ أليست هذه ضرورة ؟ .
فأجاب الشيخ قائلا :
أين يقع بيتك ؟ .
قال : في حي ( كذا ) وهو من الأحياء الجيدة .
قال بع بيتك واشتر غيره في حي آخر أقل منه وسيتوفر لك ما تقضي منه دينك .
ففعل الرجل وقضى دينه ، وحمد الله أن نجاه الله من الوقوع في الربا .
اللهم احفظ لنا علماءنا فهم كالملح للطعام ، وكالدواء للأمراض .
والحمد لله رب العالمين .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق