زواري

من أنا

صورتي
أنا المدلل الغارق في آلاء الله ونعمه , قليل الشكر كثير الذنب , أحب الله جدا ولكن المعاصي لم تدع لي وجها أقابل به ربي وليس لي إلا أن أطمع في رحمة ربي الواسعة لعله يقبلني . وأنا واقف بالباب لن أبرحه فليس لي غيره.

الأربعاء، 11 أبريل 2012

لغة القرآن : جعل

 
اذكر معنى جعل وعملها فيما يلي :
- في قوله تعالى ( وجعلوا الملائكة الذين هم عباد الرحمن إناثاً ) الزخرف [19].
- وفي قوله سبحانه ( فجعلناه هباءً منثوراً ) الفرقان [23] . وقولك : جعلت العجين خبزًا .
- : جعلت العمل رمزاً للوطن .
- جعل المهندس يخطط البناء .
- وفي قوله تعالى ( الحمد لله الذي خلق السموات والأرض وجعل الظلمات والنور ) الأنعام( 1 ) .
- والإجابة حسب ورود النماذج كما يلي :
- تفيد الظن والرجحان – تفيد التحويل – من أفعال اليقين فتنصب مفعولين أصلهما المبتدأ والخبر – من أفعال الشروع – جاءت بمعنى خلق وأوجد وتنصب مفعولاً واحدًا .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق